السبت 8 يونيو 2024 | 09:59 م

المديريات التعليمية تحذر طلاب الثانوية العامة من الغش وتؤكد على الانضباط داخل اللجان

شارك الان

حذرت المديريات التعليمية قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، طلاب الثانوية العامة من محاولات الغش داخل اللجان، مؤكدة أن هذه المحاولات تعرض الطالب لعقوبات صارمة تصل إلى إلغاء الامتحان، حرصًا على مستقبلهم التعليمي.

وأكدت المديريات على ضرورة حضور الطلاب مبكرًا إلى لجان الامتحانات، محذرة من استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان. كما شددت على أهمية الالتزام بالهدوء التام لعدم تعطيل سير الامتحانات، ونصحت الطلاب بالتركيز على أوراق الامتحان ومراجعة الإجابات بدقة لضمان حل جميع النقاط المطلوبة.

في سياق متصل، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، الخاص بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات. ينص القانون على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام وعامين في حالة ثبوت تورطه في أعمال الغش.


من المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين 10 يونيو الجاري، بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. ستجرى الامتحانات داخل المدارس على مستوى الجمهورية وسط إجراءات احترازية مشددة وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

سيستكمل الطلاب الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن يبدأ امتحان المواد المضافة للمجموع بمادة اللغة العربية يوم 22 يونيو الجاري 2024.